الثلاثاء، 10 يونيو 2008

حوار مع الشيطان


حاورت الشيطان الرجيم في الليل البهيم فلما سمعت أذان الفجر أردت الذهاب للمسجد فقال لي:عليك ليل طويل فارقدقلت:أخاف أن تفوتني الفريضةقال:الأوقات طويلة عريضة
قلت:أخشي ذهاب صلاة الجماعة
قال:لا تتشدد علي نفسك في الطاعة
فما قمت حتي طلعت الشمس
فقال لي في همس:لاتأسف علي ما فات فاليوم كله اوقات
وجلست لآتي بالأذكار
ففتح لي دفتر الأفكار
فقلت:اشغلتني عن الدعاء
قال:دعه إلي المساء
وعزمت علي المتاب
فقال:تمتع بالشباب
قلت:أخشي الموت
قال:عمرك لا يفوت
وجئت لأحفظ المثاني
قال:روح نفسك بالأغاني
قلت:هي حرام
قال:لبعض العلماء كلام
قلت:أحاديث التحريم عندي في صحيفة
قال:كلها ضعيفة
ومرت حسناء فغضضت البصر
قال:ماذا في النظر
قلت :فيه خطر
قال :تفكر في الجمال فالتفكر حلال
فسألته عن رأيه في المجلات الخليعة؟
قال:هي لنا شريعة
قلت:المقاهي
قال:نرحب فيها بكل لاهي
قلت:ما هو ذكركم؟
قال :الأغاني
قلت:وعملكم؟
قال:الأماني
قلت:كيف تضل الناس؟
قال:بالشهوات والشبهات والملهيات والأمنيات والأغنيات
قلت:كيف تضل النساء؟
قال:بالتبرج والسفور وترك المأمور وارتكاب المحظور
قلت:كيف تضل العامة؟
قال:بالغيبة والنميمة والأحاديث السقيمة وما ليس له قيمة
قلت:فكيف تضل التجار؟
قال:بالربا في المعاملات ومنع الصدقات والإسراف في النفقات
قلت:فكيف تضل الشباب؟
قال:بالغزل والهيام والعشق والغرام والإستخفاف بالأحكام وفعل الحرام
قلت:فما رأيك في الدعاة؟
قال:عذبوني وأتعبوني وبهدلوني وشيبوني يهدمون ما بنيت ويقرءون إذا غنيت ويستعيذون إذا أتيت
قلت:فماذا قلت لشارب الخمر
قال:قلت له اشرب بنت الكروم فإنها تذهب الهموم وتزيل الغموم وباب التوبة معلوم
قلت:فماذا يقتلك؟
قال:آية الكرسي منها تضيق نفسي ويطول حبسي وفي كل بلاء أمسي
قلت:فما أحب الناس إليك؟
قال:المغنون والشعراء الغاوون واهل المعاصي والمجون وكل خبيث مفتون
قلت:فما أبغض الناس إليك؟
قال:أهل المساجد وكل راكع وكل ساجد وزاهد وعابد وكل مجاهد
قلت:أعوذ بالله منك فاختفي وغاب كأنما ساخ في التراب وهذا جزاء الكذاب
insight

الحلم عند الغضب

كان لعبد الله بن الزبير - رضي الله عنهما - مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة يملكها معاوية بن أبي سفيان - رضي الله عنهما - , وفي ذات يوم دخل عمّال مزرعة معاوية إلى مزرعة إبن الزبير , فغضب إبن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق , وقد كان بينهما عداوه :
"من عبدالله إبن الزبير إلى معاوية ( إبن هند آكلة الأكباد ) أما بعد ... فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي فمرهم بالخروج منها , أو فوالذي لا إله إلا هو ليكوننّ لي معك شأن
فوصلت الرسالة لمعاوية وكان من أحلم الناس فقرأها , ثم قال لإبنه يزيد :
"ما رأيك في إبن الزبير أرسل لي يهددني ؟" .
فقال له إبنه يزيد : "إرسل له جيشاً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه" .
فقال معاوية : "بل خيرٌ من ذلك زكاة وأقرب رحما" ..

فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها
: "من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير (ابن أسماء ذات النطاقين )
أما بعد ....
فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلمتها إليك ..
ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك ..
فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمالي إلى عمالك ...
فإن جنّة الله عرضها السموات والأرض .

فلما قرأ إبن الزبير الرسالة بكى حتى بلها بالدموع
وسافر إلى معاوية في دمشق وقبّل رأسه وقال له :
لا أعدمك الله حلماً أحلك في قريش هذا المحل.
insight

السبت، 7 يونيو 2008

Ayurveda



Ayurveda (Devanagari: आयुर्वेद) or Ayurvedic medicine is an ancient system of health care that is native to the Indian subcontinent. Even today it is very common in India, Nepal, and Sri Lanka and is used by millions of people. Ayurveda is also gaining popularity in the west. The word "Ayurveda" is a tatpurusha compound of the word āyus meaning "life," "life principle," or "long life" and the word veda, which refers to a system of "knowledge." Thus "Ayurveda" roughly translates as the "knowledge of life," "knowledge of a long life" or even "science of life." According to Charaka Samhita, "life" itself is defined as the "combination of the body, sense organs, mind and soul, the factor responsible for preventing decay and death, which sustains the body over time, and guides the processes of rebirth." According to this perspective, Ayurveda is concerned with measures to protect "ayus", which includes healthy living along with therapeutic measures that relate to physical, mental, social and spiritual harmony. Ayurveda is also one among the few traditional systems of medicine to contain a sophisticated system of surgery (which is referred to as "salya-chikitsa").


Gurukula system

In the earlier days of its conception, the system of Ayurvedic medicine was orally transferred via the Gurukul system until a written script came into existence.
In this system, the Guru gave a solemn address where he directed the students to a life of chastity, honesty, and vegetarianism. The student was to strive with all his being to heal the sick. He was not to betray patients for his own advantage. He was required to dress modestly and avoid alcohol or drugs. He was to be collected and self-controlled, measured in speech at all times. He was to constantly improve his knowledge and technical skill. At the patient's home, he was to be courteous and modest, directing all attention to the patient's welfare. He was not to divulge any knowledge about the patient and his family. If the patient was incurable, he was to keep this to himself if it was likely to harm the patient or others.
The normal length of the student's training appears to have been seven years. Before graduation, the student was to pass a test. But the physician was to continue to learn through texts, direct observation (pratyaksha), and through inference (anumāna). In addition, the vaidyas attended meetings where knowledge was exchanged. The practitioners also gained knowledge of unusual remedies from laypeople who were outside the huffsteter community such as hillsmen, herdsmen, and forest-dwellers.

Sapta dhatus

Sapta means seven and the word Dhatu refers to various types of tissues the human body is made of. The word Dhatu in Sanskrit means “that which forms the body”. The root Dha means support and the Dhatus sustain the body.
The seven dhatus mentioned are Rasa, Rakta, Maamsa Medas, Asthi, Majja and Shukra.
Rasa: The food we consume is digested in the stomach and intestine and forms a semi-fluid. This is called Rasa dhatu. In modern science it is called chyle. This is absorbed into the blood stream and becomes part of the plasma the fluid which can be seen after the cells in the blood settle down at the bottom if blood mixed with an anticoagulant (a substance which prevents blood from clotting) is kept in a tube.
Rakta: Rakta means blood. Blood is responsible for carrying oxygen and nutrients to all the cells of the body.
Mamsa: This refers to muscle tissue. There are three types of muscles in the human body. The skeletal muscles are responsible for movements of joints and are under voluntary control. Smooth muscles are present in internal organs and are not under voluntary control. For example the intestines contain smooth muscles which propel food forward. Cardiac muscle is present only in the heart and is a specialized tissue responsible for pumping of blood.
Medas: This is the adipose tissue which consists mainly of fat. It is responsible for lubrication.
Ashthi: This consists of bones and cartilages. Bones give strength to the body.
Majja: This refers to the bone marrow. It is a spongy substance inside the cavity of bones.
Shukra: The shukra dhatu is represented by the semen in the male and the ovum in the female. It is responsible for reproduction. But a part of this dhatu transforms itself into ojas.
The word ojas is a Sanskrit word which literally means immunity, energy, vigor etc. It is somewhat an abstract entity and its equivalent in modern medicine is not known. It is the interface between the spiritual and the material dimensions of a human being.
We all know that some people are full of energy, rarely fall sick and have a bright look on their face. On the other hand some people always feel tired, fall sick frequently and look dull. It may not be possible to identify any difference between the two by conducting detailed physiological and biochemical tests.
According to ayurveda the difference is in the level of ojas. Ojas integrates body, mind and spirit together resulting in a unique individual. Ojas is responsible for bala (strength) and vyadhikshamatva (resistance to diseases).
Scriptures describe two types of ojas-Para ojas and Apara ojas. Para ojas is said to be located in the heart and its loss leads to death. Apara ojas is distributed throughout the body.

Tridosha system

The central concept of Ayurvedic medicine is the theory that health exists when there is a balance between three fundamental bodily humours or doshas called Vata, Pitta and Kapha.
Vata is the dynamic "kinetic" principle necessary to mobilize anything from electron to a galaxy. Air is the representative in an abstract sense.
Pitta is the thermal, explosive force behind the ability to transform everything. Sun is the representative.
Kapha is the cohesion that holds everything together with its electro magnetic and gravitational forces.
All Ayurvedic physicians believe that these ancient ideas, based in the knowledge discovered by the Rishis and Munis, exist in harmony with physical reality. These Ayurvedic concepts allow physicians to examine the homeostasis of the whole system. People may be of a predominant dosha or constitution, but all doshas have the basic elements within them.

Philosophy

The emergence of different schools of Sanskrit philosophy like Nyaya, Vaisheshika, Sankhya, Yoga, Vedanta and Mimamsa was another landmark in the history of Indian medicine. The principles expounded in these philosophies facilitated the development within Ayurveda of its theory of humoral pathology which propounds that the human body is composed of Tridoshas, the three humors – Vata, Pitta and Kapha. When these are in equilibrium they are called the Tridhatus. The body in which these three humors are in a state of equilibrium enjoys perfect health; their disequilibrium causes ill health.

[edit] Disease management
The principles of Ayurvedic pharmacology are fundamentally different from those of other systems of medicine, especially evidence-based medicine. Most Ayurvedic medicines are prepared from herbs.
Shamana and Shodhana are the two concepts of disease management in Ayurveda. Shamana means alleviation. Shamana methods mitigate the disease and its symptoms. Shodhana means elimination and Shodhana methods aim at the elimination of the basic cause of disease. There are 5 types of shodana which is well known as panchakarma. Panchakarmas are vamana, virechana, nasya, basti and raktha mokshana. In shamana usually medicines are given internally where as in shodana external treatments are given. Shodana karma have 2 poorvakarma for prepraring the patients body for treatment, ie. snehana and swedana.

Tastes and effects

Ayurveda holds that the tastes of foods or herbs have specific physiological effects. Those tastes that transform after digestion (Vipaka) are more powerful.
Sweet (Madhura) - Sweet foods nourish, cool, moisten, oil, and increase weight
Sour (Amla) - Sour foods warm, oil, and increase weight
Salty (Lavana) - Salty foods warm, dissolve, stimulate, soften, oil, and increase weight
Bitter (Katu) - Bitter foods cool, dry, purify and decrease weight
Pungent (Tikta) - Pungent foods warm, dry, stimulate, and decrease weight
Astringent (Kashaya) - Astringent foods cool, dry, reduce stickiness.
Hot (Jhala)

Medications
See also: List of herbs and minerals in Ayurveda

Ayurveda operates on the precept that various materials of vegetable, animal, and mineral origin have some medicinal value. The medicinal properties of these materials have been documented by the practitioners and have been used for centuries to cure illness and/or help maintain good health. Ayurvedic medicaments are made from herbs or mixtures of herbs, either alone or in combination with minerals, metals and other ingredients of animal origin. The metals, animals and minerals are purified by individual processes before being used for medicinal purposes.
Writers and compilers of Ayurvedic literature such as Charaka, Sushruta, Vagabhatta, Bhav Mishra, Shaligram and others have written about the qualities, characteristics and medicinal uses of the herbs, mineral, metals, chemicals, animal parts, cooked food articles, natural foods, fruits etc. Among them, the Bhav Prakash Nighantu, written by Bhav Mishra, is known for its detail .The composition of the Nighantu part (Ayurvedic Materia Medica) of the Bhav Prakash is part of the classical book. The details of the medicinal herbs are given according to the nature, effects, and curative properties as observed by the Ayurvedic practitioners.
Ayurvedic literature has been written by several authors in languages such as Sanskrit, Hindi, Kannada, Tamil, Telugu and more recently, in English.The Shaligram Nighantu was written in Sanskrit. The Banaushadhi Chandrodaya was written in Hindi.The Indian Materia Medica was written in English.

Panchakarma and Ayurvedic massage
See also: Panchakarma

Panchakarma (the five therapeutic modalities) is a collection of purification techniques that Ayurveda prescribes for specific conditions and diseases and for periodic cleansing. A course of Pancharkarma typically includes a nutritional adjustments, herbs, pre or co panchakarma therapies (such as oil massages, hot baths, steam or sauna, shirodhara, dehadhara, hot rice massage etc) and one or some of the main therapies (such as vamana - removal of the kapha toxins, virechana - removal of the pitta toxins, vasti - removal of the vata toxins, raktamoksha - removal of the toxins trapped in blood stream, and nasya - removal of toxins trapped in sinuses and cranial area.
Abhyanga - oil application and mardana - massage form the background of a course of therapy. This combination helps heal pain, circulatory problems, residue of stress, disturbed sleep, stiffness and tiredness.[citation needed] Massage therapy can soothe pain, relax stiff muscles, and reduce the swelling that accompanies arthritis.[citation needed] Advocates claim that, with Ayurvedic massage, deep-seated toxins in the joints and tissues are loosened and released into the system for elimination through natural toxin-release processes There are several different types of Ayurvedic treatments such as panchakarma, marma massage and abhyangam Ayurvedic massage is especially developed in Sri Lanka and the Indian state of Kerala.

Balancing Heaven And Earth



Balancing Heaven And Earth
Importance Of Being Grounded
In the philosophy of the I Ching, human beings stand with one foot in heaven and one foot on earth. Keeping ourselves in balance in relation to these two realms empowers us to live on earth, in the visible domain, while receiving energy and inspiration from the invisible sphere of Heaven. In this way, we can embody-bring into form-the divine, which is the highest potential of humankind. Our thoughts, dreams, visions and plans are all aspects of the Heaven realm, and they are vital to our well-being; however, it is easy to become intoxicated in this potential-rich territory, and sometimes we find ourselves disinterested in more earthly concerns. We may dismiss the importance of taking care of our bodies and homes, forgetting to pay bills and return phone calls. The tasks of the earthly realm can seem mundane compared to the apparently limitless mind, but being embodied is what enables us to transform our heady visions into new forms, giving us the traction we need to create change in the world. This is why caring for our bodies, and homes, is essential. When we surrender excessive energy to the Heaven realm, we begin to feel rootless and scattered. This feeling is our psyches' way of letting us know that we need to get grounded. Many activities can help us find our way back into connection with our bodies and with the earth, from creating art to doing yoga to breath meditation. Even the simple, humble act of doing dishes can bring us into a state of vibrant engagement with the world of form. This can be especially useful due to the fact that our homes often move into chaos during times of ungrounded-ness. We can begin grounding ourselves with a simple visualization that strengthens our connection to the earth. Take a moment to get quiet and bring awareness to your first chakra, at the very base of your spine. At the same time, lift the crown of your head, elongating your spine, and imagine a cord of light dropping down from your tailbone deep into the center of the earth. Now consciously anchor it there. Take a few breaths, confirming your secure connection to the earth. The resulting sense of grounded-ness is the first step to masterfully bringing into form our as yet invisible dreams.
insight

الطاقة الشفائية



خلال العقود الثلاثة الماضية ذاع صيت الطب الطبيعي في الغرب.. و في السنين الماضية القريبة انتشر الطب الطبيعي انتشارا طيبا ًفي بلادنا العربية و للأسف فقد حورب أيضا..
ما نطمح إليه هو أن نطرح للناس مواضيع الطب الطبيعي و الصحة ،و نطرح لهم الحقائق و الأدلة لكي يحكمو بأنفسهم و يحددوا الحقيقة..
يقول صلى الله عليه وسلم " لكل داء دواء؛ فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله تعالى"
ويقول الإمام الشافعي – رحمه الله تعالى : (( إنما العلم علمان : علم الدين وعلم الدنيا . فالعلم الذي للدين هو الفقه والعلم الذي للدنيا هو الطب )).
رؤيتنا أن نكون دعاة متميزين نسهم في توفير الحياة الصحية السعيدة من أجل خدمة الإنسانية بالوقاية و الإستشفاء الطبيعي.
فإن الشفاء بالطاقة الحيوية حالة عامة وليست حالة نادرة ونصل إليها عندما نتعلم كيفية إكتشاف طاقاتنا وكيفية توازن العقل والجسد والنفس والطاقة الكونية التي نسبح في فضائها واعتقد أننا سوف نحقق قفزة نوعية في إمكانيات الشفاء الحقيقية بمجرد قبول وفهم تكامل العقل والجسد والنفس لدي الجميع .
قال تعالى ( وفي أنفسكم أفلا تبصرون ) وقال ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم ) .
كل منا له القدرة على استخدام الطاقة الأرضية والكونية لكن تصرفاتنا تحدد من استخدامنا أو عدم استخدامنا لهذه القدرة فمنذ آلاف السنين استخدم الروحانيون والنفسانيون الطاقة لتطوير أنفسهم وشفاء ومساعدة الآخرين . فالناس يشعرون بالطاقة أو بأثر الطاقة يومياً حتى لو أنهم لا يعلمون عنها بالخصوص. فعلى سبيل المثال:إذا كان هناك طاقة سلبية أو توتر ممكن أن تشعر فيهما. جرب أن تدخل في غرفة أو مكان حصل فيه جدل أو نقاش حاد أو شجار وانظر ماذا تشعر أو تحس سوف تشعر بطاقتهم في الهواء. و إذا شعرت بالحزن ادخل لمكان فيه أشخاص سعداء ولاحظ التأثير عليك فطاقتهم سوف ترفع من طاقتك. أما إذا كنت منجذب لشخص ما دون سبب واضح فهذا معناه أنك منجذب لطاقته لأن الطاقات المتشابهة تتجاذب ( Like attracts Like). فكل شيء نلمسه أو كل مكان ندخله نترك فيه طاقة وراءنا وتسمى (residual energy)، فمن الشائع أن نشعر بحالة شخص ما أو نشعر بشعور في غرفة ما ، لأن طاقة هذا الشخص خلقت أو أنتجت جو معين أو انطباع أو شعور . فهل قمت مرة بزيارة صديق في مستشفى وشعرت بأن طاقتك قد استنفذت أو قلت و شعرت بعدها بالتعب أو أنك منهك القوى!؟ هذه حقيقة وليس مجرد شعور، فطاقة المريض بصفة عامة تكون طاقة منخفضة وبالتالي فإنها سوف تسحب أو (تأخذ) من طاقتك بشكل غير متعمد لرفع طاقتها.وإذا واجهت مثل هذا الموقف عليك أن تتخيل ضوء أبيض ساطع يأتيك من الكون وتدخله داخل جسمك لينتشر في كل أنحاء جسمك ومن ثم يشكل محيط حولك، وهذا بحد ذاته سوف يرفع من طاقتك ويمنع الآخرين من أخذها أو امتصاصها. أما إذا كنت تشعر بالتعب أو الإرهاق اذهب للشاطئ أو اذهب للجبال إذا كنت مسافراً ، حيث أن قضاء بعض الوقت في مثل هذه الأماكن يبعث فيك الحيوية ويوازن من طاقتك. فهذه الأماكن ممتازة لقضاء بعض الوقت فيها خصوصا إذا كنت تريد أن تركز أو تفكر بأشياء معينة، وذلك لوجود الأيونات السالبة المفيدة لنا.
ويقال أن طاقة الشخص متوازنة عندما تكون كل أجسام الهالة في انسجام وتناغم تام .
فحالة الهالات الأربعة لها تأثير مباشر على صحة جسمنا حيث أن أي خلل في توازن جسم من أجسام هالتنا لأي مدة من الزمن يعقبه تأثير على جسمنا يصبح له ردة فعل وتظهر أعراض مرضية. فمراكز الطاقة متصلة في الجهاز الهرمونى ( endocrine system ) عندما لا تشعر جيدا لاحظ أي جزء من أجزاء جسمك متأثر .فالأفكار المقيدة أو السلبية تظهر على شكل انسداد في مجرى الطاقة ( energy blocks ) أو في مركز من مراكز الطاقة ( chakra ) وهذا الانسداد يؤدى إلى إصابة جسمك بالمرض.فعلى سبيل المثال: التهاب الحلق أو الحنجرة مصدره مركز الطاقة الحلقية أو الحنجرية( Throat chakra) وهذا المركز مسؤولة أو مرتبطة بكيفية التعبير عن أنفسنا واتصالنا بالآخرين. هل تعبر عن مشاعرك الحقيقية ؟ هل يستمع لك الآخرين ؟ فإذا لم تشبع هذه الطاقة بالتعبير عن النفس سواء عاطفيا أو عقلانيا أو روحانيا سوف تصدر لك إشارات من داخلك تنبهك وترغمك على فعل ذلك وهذه الإشارة هي التهاب الحلق فالألم يجعلنا ننتبه أكثر .
وقد أكد بحث علمي للدكتوره ماجده عامر أستاذة المناعة بجامعة عين شمس واستشاري الطب البديل . أن الوضوء وسيله فعالة جدا في التغلب على التعب والأرهاق كما يجدد نشاط الانسان واشار البحث الى ان وضوء المسلم للصلاة يعيد توازن الطاقة التي تسري في مسارات جسم الانسان ويصلح ما بها من خلل بعد تنقية المرء من ذنوبه وخطاياه التي لها تأثير على الحالة النفسية والجسمية أما من الناحية الحسية والمعنوية ففي الوضوء علاج خفي لسائر أعضاء الجسم إذ يعالج الخلل الموجود بالجسم .
وعندما نبحث عن الطاقة في قيمنا الاسلاميه نجد انها متعدده وكثيره ومختلفه منها طاقة اسم الله ونجدها بالقرىن والاذكار والادعية فلقد علمنا رسول الله ص أن نقول ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ) اي ان طاقة اسم الله تعالى لا يتغلب عليها شيء مهما كان سيئا. وكذلك طاقه المكان الطاقة المطلقة والحكيمة اختارت اماكن وازمانا واشخاصا واسماء فجعلت فيها طاقة خاصة قويه مميزة ولقد تأملت هذه الطاقة بالقرآن فوجدت ان الطاقة المباركة يسميها الله البركة فقال في بعض الاماكن التي اختصها بطاقة عالية ( سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ) الاسراء وقال الرسول ص الصلاة في المسجد الحرام تعادل مائة الف صلاة والصلاة في المسجد الاقصى تعادل خمسمائة صلاة وقال سبحانه ( إن اول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا ) ال عمران وهذا يقودنا الى قصة بناء الكعبة قبل البعثة عندما كان الرسول ص شابا فمن يرجع الى كتاب سيرة ابن هشام يجد فيها ان ريشا لما حفرت الاساسات لاعادة بناء الكعبة مباشره وجدو فيها وكما يقول ابن اسحق بالحرف ( حجارة خضراء كالاسنمة ) يا للروعه حجارة خضراء لون الطاقة الاعلى والترددات الاكبر وكيف شكلها ؟كالاسنمه اي كالاهرامات الشكل القوي من حيث الطاقة الذي يجمع الطاقات الكونيه كلها واين هي في اساست الكعبة المباركة ذات الطاقة العالية والموصولة بالسماء بطاقة مباشرة من الله والتي تتضاعف الصلاة فيها الى مئة الف صلاة فليس غريبا إذا ان نتوجه الى الكعبة في كل صلاة نشحن طاقة من تحت اظفارنا نبدد فيها طاقة اضغاننا وحسدنا وهمنا والطاقات الارضيه الهدامة وقد اوضح ص ذلك بقوله ( الصلاة الى الصلاة كفارة لما بينهما وكان الرسول ص اذا اهمه امر من امور الدنيا ( طاقه سلبية مشوشه ) فرغ الى الصلاة ولذلك كان يقول ارحنا يا بلال .ويقول الله تعالى ( ولا تأكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه وإنه لفسق ) الانعام وقال ( فكلوا مما ذكر اسم الله عليه إن كنتم بآياته مؤمنين ) الانعام وايضا طاقة الفجر فمن طاقات الازمان العالية طاقة الفجر قال تعالى ( والفجر وليال عشر ) إذ وضع الله تعالى طاقة الفجر العالية في آية دلالة على عظمة طاقة الفجر وقال تعالى( والصبح اذا تنفس ) وقد اثبت العلم الحديث ان التنفس هو انتاج للطاقة بحرق الجلوكوز .
إن هناك طاقة عظيمة تنزل من السماء وتهبط الى الارض بعد اذان الفجر وتدخل عبر نقرة الانسان وهي المكان المقعر كلامرآة المقعرة والتي تستقطب الضوء والنور وتجمعهما والنقرة موجودة عند التقاءالرأس مع العنق في الخلف وحين تستقبل هذه الطاقة فإنها والله أعلم تدخل الى نفس له .
والريكي ( الطاقة الشفائية )هي بالأصل كلمة يابانية تتكون من مقطعين:"ري" و تعني الطاقه الكونية "كي" و تعني قوة و طاقة الحياة الأساسيه و النبض و الذبذبات في الأشياء الحية. و يعتبر الريكي جزء من العلاج البديل يعمل به لازالة التوتر و الحصول على الاسترخاء و الاسراع في شفاء النفس و الجسد و هو طب شرقي (صيني ياباني) عرف منذ أكثر من 4000 عام، و أعيد اكتشافه قبل 100 عام و يتميز الطب الشرقي الآسيوي بأنه يتعامل مع الأبعاد الثلاثة للانسان العقل و الجسم و النفس فيعمل على توازنهم، بينما الطب الغربي الاوروبي يتعامل مع الجسد فقط. و ازداد انتشار هذا العلم في اوروبا و امريكا في بداية التسعيات و هناك اكثر من مئة الف ممارس للريكي في امريكا و آخر الأحصائيات تدل على أن خمسين بالمئة "أي نصف" هذه الشعوب تعالج بواسطته اليوم حسب ما ذكرت وكالة نيوز لينك الاخبارية و كما ان الاعداد للمارسين لهذا العلاج تتزايد يومياً لأنه علم ممتع و مثير للغايةكما و يمكن ان يعتبر الريكي طريقة لتقليل الضغوطات الانفعالية، و يساعد على الاسترخاء، كما و يسمح لأي شخص بأن يفتح مصدر غير محدود من "طاقة قوة الحياة" لتحسين الصحة ، و لتعزيز جودة الحياة. أن طريقة في غاية البساطة للتعليم، و لكن لا يتم تعليمه بنفس الحس التعليمي العادي، و إنما ينقل للمتعلم من المدرس، استخدام الريكي لا يعتمد على قدرة خارقة لدى شخص ما، او تطور روحي، و هو بذلك متوفر للجميع. لقد تم نقله للآلاف من الناس من مختلف الاعمار، و الخلفيات الاجتماعية و المعالجة بالريكي تعطي احساس جميل باشعاع منتشر داخل الجسم و حولك. الريكي قادر على معالجة الشخص ككل من ناحية الجسم، و العواطف، و الذهن، كما و يعالج الطاقة الكونية و ينشأ العديد من التأثيرات المفيدة بما فيها الاسترخاء، و الاحساس بالسلام الداخلي، الاحساس بالأمان، و الصحة العامه لقد تم الابلاغ عن الكثير من النتائج الاعجازية، يعتبر الريكي طريقة بسيطة، طبيعية، و آمنة لعلاج الطاقة الكونية و التطوير الشخصي الذي يمكن لأي شخص ان يستخدمه او يتعلمهومن فوائد العلاج بالطاقة بعد العلاج بالطاقة الحيوية تصل إلى توازن العقل والجسد والنفس والاعتدال . فالمعتدلون في كل أمورهم سعداء سواء على الصعيد الديني أو الاجتماعي أو الجسدي أو الفكري .والتوكل على الله سبحانه في عملية الاتزان والاعتدال في كل شي يجعل الانسان متكاملا شافيا وسعيدا . وأن يحسن قراءة القرآن الكريم الذي يمنح السكينه العميقة جدا .
ويستخدم العلاج بالطاقة لتحسين الذاكرة والرغبة والسرعه في الفهم مما يجعل التعلم تجربه أكثر متعه وإنتاجا .وإزالة التوتر والقلق والأرق .وتقوية المناعة الجسدية والنفسية والعقيلة
ايضا في اكتشاف القدرات الفطرية التي أوجدها الله فينا كالرسم والموسيقى والرياضيات والرياضه .... التي أوقفتها عن الظهور التربية والظروف المحيطه .كذلك في تقوية الحواس الخمس وظهور الحاسة السادسه بوضوح ، فيقوي النظر واللمس والشم والسمع والتذوق .وتخفيف الشعور بالآلام الجمسيه والنفسيه والإسراع بالشفاء المرض .وكذلك تخفف ممارسة الريكي بعد عمليات نقل الأعضاء من نسبة رفض الجسم للعضو المنقول وبدرجة كبيره للغاية .وقبول الإنسان لواقعه والتعايش معه والعمل على تحسينه بمحبه وحنان .
والعلاج بالطاقة الحيوية وليس بفعل الادوية أدى إلى تسجيل شفاء حالات كثية من آلام الالتهابات المفصيلة والظهر والضغط والسكري والربو والبرد والجيوب الانفيه والقرحه والصداع النصفيبعد إنقطاع المريض عن تناول الدواء تدريجيا .كما أن حالات التبول الليلي عند الأطفال وقضم الأضافر وصعوبة التعلم والأكزما وضعف الثقه بالنفس قد أعطت نجاحا كبيرا ظهر في بحوث طبية في أمريكا وأستراليا وأوروبا .
وما اريد ان اخبرك به أنك تطلق الآن كميات من التيارات "الكهربائية " !! فجسم الإنسان نفسه يطلق طاقة مقدارها 84 واطاً في حالة الاسترخاء , و عشرة أضعاف هذه الطاقة في حالة النشاط العقلي . وجزء كبير من هذه الطاقة يشع من الجسم على هيئة موجات كهرومغناطيسية !! هل تعلم أنك محاط بهالة كبيرة من الإشعاعات الضوئية التي يولدها جسدك ، ومجال عالي من المغناطيسية والتي تحيط بك دائماً منذ أن كنت جنينا في بطن أمك ؟ !!وقد تم تصوير هذه " الهالات " المحيطة بك وقد تم إثباتها علمياً ؟! إن هالة الإنسان هي عبارة عن إشعاعات ضوئية يوّلدها الجسد، وهي تغلفه من شتى الجهات، وهي ذات شكل بيضوي، وألوانها متداخلة فيما بينها مثل ألوان الطيف. وهذه الهالة هي بمثابة سجل طبيعي تدوَّن عليه رغبات الإنسان وميوله، وعواطفه وأفكاره، ومستوى رُقيّه الخلقي والفكري والروحي. كما تنطبع عليه صورته الصحية لأنها تتأثر بأسقام الجسد وعلله وآلامه من جهة الألوان الصادرة عنها، وشكلها وما تتعرض له من انبعاج أو اضطراب.
واخيرا وليس آخرا الطاقة الشفائية علم يطول شرحه والحديث عنه ولم اجد شخصا تعلمه وطبقه الا وكانت نتائجه ايجابيه وتبشر خيرا اتمنى للجميع السعاده والصحة الوافره وعمر مديد بإذن الله.

insight

The Chakra System and Energy Healing

Zen Meditation Chimes by Buddhahands.com